موقع أهلاَ أنطاليا
Date: 24 Apr 2019

أين تذهب في طرابزون

طرابزون إحدى المُدُن التركيّة الخلّابة، وتقع في شمال البلاد، وتنقسم إلى ثماني عشر مقاطعةً، بالإضافةِ إلى مُقاطعة وسطِ المدينة. من مميّزات مدينة طرابزون أنّها تَقع على ساحل البحر الأسود، وتُعتبر مدينة طرابزون من أشهر المُدن السيّاحيّة في العالم؛ فيقصدها كلُّ شخصٍ يَعشق الحياة الطّبيعيّة بين الجبال والبحار، وفيما يلي نذكر أهم الأماكن السيّاحيّة في هذه المدينة.


أهم الأماكن السيّاحيّة في طرابزون:

قرية و بحيرة اوزنجول:
إكتسبت قرية اوزنجول (بالتركية: uzungöl) شهرتها بفضل بحيرة الطويلة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء ، المسافة بين طربزون واوزنجول 1000 كم تقريباً وتشكل البحيرة و ماحولها افضل مكان للتخييم والمشي والتجول في الطبيعة النادرة وهي من اهم الاماكن السياحية في طرابزون.


مرتفعات السلطان مراد:
تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون فعند رؤيتك لهذه المنطقة سيتملكك الشعور بأنه حلم وليس حقيقة، فالمشهد هناك يخطف الأبصار من اعلى سفوح الجبال وستشاهد السحب والغيوم في الاسفل تحت ناظريك.


مُتحف آيا صوفيا:
إنّ هذا المُتحف عبارةٌ عن كنيسةٍ بيزنطيّة، وهي من أكثر الأماكن التي تَجذب السيّاح في مدينة طرابزون، ويعود تاريخُ بنائها إلى القرن الثّالث عشر، عندما كانت المدينة عاصمة إمبراطوريّة طريبيزون.


قصر اتاتورك:
انشأ قصر اتاتورك عام 1890 وقد إستضاف هذا البناء التاريخي أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في عامي 1934 و 1937. ويقع القصر على بعد سبعة كم من وسط مدينة طرابزون. يعرض ضمن القصر أشياء استخدمها أتاتورك خلال زيارته وبإمكانكم أن تستمتعوا بالهدوء الذي توفره الغابة وبألوان الأزهار المختلفة الموجودة في حديقة القصر.


دير سوميلا:
إنّ هذه الدّير من أكثر الأماكن التّي تَجذبُ السيّاح، وقد بُنيت في سفح جبلٍ مُطلٍ على الغابات الكثيفة الخضراء.


مرتفعات حيدر نبي:
حيدر نبي (بالتركية : Hıdırnebi) من اجمل اماكن السياحة في طرابزون وهي عبارة هضبه يصل ارتفاعها إلى 1600م تتميز بجمال طبيعي خلّاب ومرافق سياحية مميزة. تمتلك حيدرنبي في مدينة طربزون طبيعة ساحرة حيث الضباب والامطار والمراعي و المروج الخضراء و الينابيع و البحيرات كـ “بحيرة الاسماك”.


جومو شاني أو كما تلقّب ببلد الفضة:
سميت بهذا الإسم لظهور عدد من مناجم الفضة فيها خلال القرن الثالث ق.م، كما يقع بجوار جومو شاني بلدة قديمة أثرية تحتوي على عدد من المباني المنهارة المتمثّلة في المساجد، والكنائس، والقصور، والتي تستقطب عدد من السائحين للإطلاع على المعالم الأثرية الموجودة فيها، يختلف سكان جومو شاني في عاداتهم وتقاليدهم عن غيرها من المناطق التركية لما شهدته المنطقة من اختلاط حضاري أيراني تركي، ممّا يجعلها تجربة رائعة للتعرف عل كلا الحضارتين.


بحيرة سيرا جول:
بحيرة سيرا جول (بالتركية: Sera Gölü) من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون فهي بحيرة طبيعية ساحرة الجمال يتواجد على ضفافها مطاعم ومقاهي وتبعد عن مدينة طرابزون قرابة 25 كم.

الكلمات الدلالية
90 534 719 3678