مدينة ريزا هي إحدى المدن التركية التي تحمل صفات التنوع السياحي التي تتمتع بها تركيا بشكل عام. تقع ريزا الخضراء شمال شرق تركيا وتطل على ساحل البحر الأسود، تتميز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة التي تشفي الصدور وتريح القلوب.


كان اليونان أول شعب استوطن مدينة ريزا وأقام بها، ويعود اسم المدينة إلى اللغة اليونانية، وتعني ريزا باليونانية "جمال الجبال"، وقد أطلق اليونان هذا الاسم عليها لتعدد جبالها وجمالها الذي تتمتع به، حيث يسكنها القطن الأبيض "الثلج" من قممها وتطرزها الطبيعة الخضراء بنسيجها الأنيق من قعرها.


تشتهر مدينة ريزا بزراعة الشاي، وتُعد المصدر الأول للشاي في تركيا، على الصعيدين الداخلي والخارجي، وبسبب اشتهارها بزراعة الشاي وتصديره، يُطلق عليها "مدينة الشاي" أيضًا.


مدينة ريزا الجميلة والرائعة تحوي العديد من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة لقضاء عُطلة سياحية زاهرة. هناك العديد من السياح العرب الذين يذهبون إلى مدينة طرابزون، لقضاء عطلتهم السياحية بها، ومدينة طرابزون هي مدينة متاخمة وقريبة جدًا لمدينة ريزا، لذا من كان يرغب بإضافة بعض الأماكن السياحية الرائعة الأخرى إلى برنامجه السياحي أثناء زيارته لمدينة طرابزون، يمكن له إكمال رحلته نحو مدينة ريزا المشاركة والمُكملة لمدينة طرابزون في جمالها وسحرها.

90 535 411 86 78