الأخبار جميع الاخبار

تعرف على مصيف "غيتو" الرائع شمال شرق تركيا

2020/10/21

يعد مصيف "غيتو" Gito yaylası واحدا من أجمل مصايف ولاية ريزة شرق تركيا الطبيعية الساحرة، ونقطة جذب هامة في الآونة الأخيرة بعد مصيف آيدر. ويتبع مصيف غيتو لمدينة "تشاملي هيمشين" Çamlıhemşin ويبعد عنها عشرين كيلومترا، ويبعد قرابة 18 كيلومتر عن قلعة زيل التاريخية المشهورة التي أنشئت على صخرة ترتفع 750 مترا فوق سطح البحر، وستصلون للمصيف إذا تابعتم الاتجاه على استقامة مصيف "تشات" Çat Yaylası، ويفضل أن تركنوا سيارتكم في مدينة تشاملي هيمشين وتستقلوا أحد الباصات الصغيرة المتجهة إلى هناك.

كان يسمى سابقا بمصيف "كيتو" kito yaylası إلا أنه أصبح بعد ذلك "غيتو".

يعد مصيف غيتو وجهة سياحية مثالية لمحبي التخييم ورياضة المشي، فهو يرتفع قرابة ألفين وسبعين مترا فوق سطح البحر ويقع في وادي تشات Çat vadisi، ولا يوجد فيه الكثير من المنازل سوى ما يقارب الخمسين منزلا، ويعمل أهله بتربية الماشية فيصعدون إلى المصيف في فصل الصيف وفي فصل الشتاء ينزلون إلى مدينة ريزة، لذا ننصحكم بزيارته في فصل الصيف.


المنظر من الأعلى يحبس الأنفاس، إذ يمكنكم مشاهدة منظر بانورامي ساحر لمنطقة البحر الأسود، وهواء المصيف نقي عليل محمل بنسب عالية من الأكسجين.

كما يتوفر في المنطقة مكان جميل ذو إطلالة رائعة فيه أرجوحة كبيرة يمكنكم تجريبها وخوض هذه المغامرة الممتعة والتقاط أجمل الصور بأجرة زهيدة هي ليرتان فقط أو أقل من نصف دولار.

ولا تعودوا قبل زيارة هذه الأماكن القريبة من مصيف غيتو، مثل شلال "بالوفيت" Palovit şelalesi، ونهر "فرتنا" Fırtına deresi، ومصيف "بادارا" Badara yaylası، ومصيف "تشيتشكلي" Çiçekli yaylası، وبالأخص مصيف "بادارا" الذي يبعد قرابة العشرين دقيقة عن مصيف غيتو.

90 535 411 86 78