الأخبار جميع الاخبار

"شهادة السياحة الآمنة" تنعش القطاع في تركيا

2020/08/28

كشف نائب وزير الثقافة والسياحة التركي أن بلاده شهدت منذ بداية يونيو/ حزيران الماضي، انتعاشا في قطاع السياحة، بفضل برنامج "شهادة السياحة الآمنة" وتوقع، نادر ألب أصلان، استمرار الانتعاش السياحي في البلاد حتى نهاية العام الجاري.

ومع استئناف الرحلات الجوية عقب اتخاذ الحكومة خطوات للعودة إلى الحياة الطبيعية، نشطت السياحة في تركيا، التي تأخر افتتاح الموسم فيها هذه السنة بسبب انتشار فيروس كورونا".

وأضاف: "نتوقع أن يستمر الانتعاش، بحسب المؤشرات، حتى نهاية نوفمبر (تشرين الأول) أو نهاية العام الجاري".

وفي وقت سابق، توقع بيرول أقمان، عضو مجلس إدارة الوكالة التركية لترويج وتطوير السياحة، أن تبلغ عائدات تركيا من القطاع السياحي 15 مليار دولار، بحلول نهاية 2020

وأضاف أن تركيا اكتسبت ثقة السياح الأجانب بفضل التدابير المتخذة بشأن السياحة الآمنة إثر تفشي فيروس كورونا حول العالم.

وتحولت تركيا إلى "علامة فارقة" في قطاع "السياحة الآمنة"، خلال فترة تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم، بفضل التدابير المتخذة وحملات الترويج التي تنفذها وزارة الثقافة والسياحة.

وخلال تفشي الفيروس، عملت وزارة الثقافة والسياحة، بالتعاون مع وزارة الصحة، على توفير التدابير اللازمة لتوفير "سياحة آمنة"، على مستوى المطارات والاستقبال والإقامة وجميع المرافق المدرجة في برنامج الزيارات.

كما أطلقت وزارة الثقافة والسياحة برنامج "شهادة السياحة الآمنة" في البلاد، ويتضمن مجموعة من التدابير المقترحة على نطاق واسع، يتم تطبيقها على كافة المواطنين والزوار الأجانب، الذين يقضون عطلتهم في تركيا.

وبموجب برنامج "شهادة السياحة الآمنة"، تقوم وزارة الصحة التركية، بالتعاون مع وزارات الخارجية والداخلية والسياحة ومؤسسات دولية متخصصة، بمنح شهادات تؤكد التزام الفنادق والمطاعم والمنتجعات بمعايير السلامة من انتشار كورونا.

ويعتمد البرنامج على أربع ركائز أساسية، هي صحة وسلامة المسافر، وصحة وسلامة العامل، والتدابير المتخذة في المنشآت، وفي وسائط النقل، ويتم من خلاله توثيق النظافة ومعايير السلامة الصحية في الطائرات والمطارات والفنادق والمطاعم.

كذلك استقبلت وزارة الثقافة والسياحة مجموعات من ممثلي قطاع السياحة في عدد من البلدان، على رأسها ألمانيا والنمسا وسويسرا وأوكرانيا وإندونيسيا، ونظمت لهم جولات خاصة، لتسليط الضوء على التدابير التي اتخذتها الوزارة لتوفير سياحة آمنة للزوار.

90 535 411 86 78